خريطة الموقع
 
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
محليات
مساعد مدير "تعليم الجوف" يفتتح ورشة عمل "مفاهيم تعزيز الصحة"

مساعد مدير "تعليم الجوف" يفتتح ورشة عمل "مفاهيم تعزيز الصحة"
مساعد مدير "تعليم الجوف" يفتتح ورشة عمل "مفاهيم تعزيز الصحة"
إخبارية صوير– "الإعلام التربوي"

افتتح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون المدرسية الأستاذ فرحان بن صالح المهنا ورشة عمل عن "مفاهيم تعزيز الصحة"، في مدرسة الرحمانية المتوسطة والثانوية بمدينة سكاكا.

وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية الأستاذ نصار بن عفاش الخالدي أن الورشة تهدف إلى إيجاد بيئة تربوية مناسبة وتوفير أجواء تعليمية صحية لجميع فئات المجتمع المدرسي.

وقال إن هذه الورشة تعد من ضمن برامج إدارة الصحة المدرسية بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية بمنطقة الجوف، للتوعية الصحية بأهمية الوقاية من الأمراض التي تستهدف الميدان التربوي والمجتمع بشكل عام.

من جانبه، قدم منسق برنامج تاج الصحة الوقائي بمنطقة الجوف الدكتور علي أحمد الردايدة نبذة موجزة عن برنامج تاج الصحة الوقائي بالجوف، موضحاً أهم الخدمات التي يقدمها البرنامج والتي ترتكز على الكشف المبكر للأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر واعتلال الدهون، وكذلك بعض عوامل الخطورة مثل السمنة وقلة النشاط البدني والتغذية غير الصحية والتدخين.

مشيراً إلى أهمية ذلك في الحد من معدلات الوفيات والإصابات بالمضاعفات الناجمة عن مثل هذه الامراض الفتاكة.

من جانبه، قال مدير برنامج تاج الصحة الوقائي في وزارة الصحة الدكتور احمد بن جميل المدني أن البرنامج نفذ بداية من عام 1432هـ، وطبق فقط في منطقة الجوف كتجربة استرشاديه على أمل أن يطبق لاحقا في كافة مناطق المملكة.

منوهاً أن دراسة مسح الأمراض المزمنة وعوامل الخطورة والتي اجريت عام 2013م وبالتعاون مع جامعة واشنطن، أظهرت أن معدل انتشار مرض السكري في المملكة بلغ 13% و أن معدل الإصابة بما قبل السكري 16% و أن معدل ارتفاع ضغط الدم 15% وهذه المعدلات فعلا تعزز ضرورة وجود مثل هذا البرنامج.

بعد ذلك، انطلقت فعاليات الورشة التي شارك فيها أكثر من 50 مرشد صحي وطلابي إضافة إلى مجموعة من الطلاب، والتي قدمها البروفيسور الدكتور جاكو تو إملي إختو، حيث قام بتقديم عرض عن تجربة فنلندا في هذا الجانب، و تم نقل الترجمة الى اللغة العربية نائب مدير برنامج تاج الصحة الوقائي بالوزارة الدكتور عبد القادر جموع.



تم إضافته يوم الأحد 17/05/2015 م - الموافق 28-7-1436 هـ الساعة 3:22 صباحاً
شوهد 511 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.04/10 (690 صوت)



Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية