خريطة الموقع
 
الإثنين 20 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
اخبار صوير وقراها
حزمة من الموضوعات في اللقاء التربوي الأول للمرشدين الطلابيين بصوير

حزمة من الموضوعات في اللقاء التربوي الأول للمرشدين الطلابيين بصوير
حزمة من الموضوعات في اللقاء التربوي الأول للمرشدين الطلابيين بصوير
فواز الرويلي "إخبارية صوير"


نظم مكتب التربية و التعليم بصوير ممثلاُ بقسم التوجيه و الإرشاد ؛ اللقاء التربوي للمرشدين الطلابيين في مدارس قطاع صوير وذلك في مدرسة ابن تيمية لتحفيظ القرآن الكريم بصوير .

وقد بدأ مشرف التوجيه و الإرشاد الأستاذ مساعد بن محمد الرويلي اللقاء بالترحيب بالزملاء مرشدي المدارس مقدمًا لهم شكره و تقديره على ما يبذلونه من جهود حثيثة وبرامج تربوية تهم الميدان التربوي .
بعد ذلك تحدث الرويلي عن واجبات المرشد الطلابي موضحا أهمية دور المرشد ودوره الفاعل و الحيوي في العمليتين التعليمية و التربوية مبينًا لهم بأن المرشد يعد أحد الروافد المهمة في تعزيز نجاح المسار التربوي للمدرسة .

كما حثّ المرشدين بالإخلاص بالعمل و مراقبة الذات و الاهتمام بالمحور الرئيسي في هذه العملية ؛ ألا وهو الطالب و الإسهام في تلمس احتياجات الطلاب و المشاركة في حل ما يعترضهم من صعوبات أو مشكلات .

بعدها استعرض المرشدون مع مشرف التوجيه و الإرشاد جدول أعمال اللقاء ، و استعراض مجالات التوجيه والإرشاد وأهم البرامج التي يمكن تنفيذها للطلاب خلال الفصل الدراسي مبينًا لهم أهمية التوثيق لأعمال التوجيه والإرشاد .

كما أكدّ الرويلي على المرشدين الطلابيين العمل انجاز إعانة الطلاب من خلال برنامج تكافل و تم الحديث خلالها عن أهم الخطوات الإجرائية في متابعة المنجز .

وقد تمت أثناء اللقاء مناقشة برنامج "قدراتي أعلى " و وضع الحلول لمحاولة رفع درجات الطلاب في الاختبارات و تقليص الفجوة بين نتائج الثانوية العامة واختبار القدرات .

كما تم استعراض عدد من الأعمال المهمة للمرشد الطلاب و التي يتطلبها العمل الإرشادي داخل المدرسة ؛ من أهمها مؤشرات الأداء الإشرافي ( الدراسات الإجرائية، القيم و الأخلاق ) ، و تسجيل الطلاب المبكر في برنامج نور .












تم إضافته يوم الأربعاء 11/02/2015 م - الموافق 22-4-1436 هـ الساعة 3:36 مساءً
شوهد 919 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.36/10 (912 صوت)



Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية