خريطة الموقع
 
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
عالمي
بالفيديو.. بناء على طلب الجمهور .. نقل مبنى بأكمله خلال 19 ساعة في مقطع مدهش

بالفيديو.. بناء على طلب الجمهور .. نقل مبنى بأكمله خلال 19 ساعة في مقطع مدهش
بالفيديو.. بناء على طلب الجمهور .. نقل مبنى بأكمله خلال 19 ساعة في مقطع مدهش
محطات ( إخبارية صوير ) :






تخيل أن تستيقظ في أحد الأيام لترى المبنى أمام منزلك وقد تحرك من مكانه مئات الأقدام؟!

هذا ما حدث بالفعل في زيوريخ السويسرية، حيث تم نقل مبنى قديم عمره 123 عاماً بناءً على طلب الجمهور بدلاً من تدميره!

القصة بدأت بشراء شركة ABB للروبوتات لموقع مصنع عمره 123 عاماً، وأرادت أن تهدم المصنع لتستطيع استغلال المكان، ولكن بعد جمع توقيعات على عريضة عدم هدم المصنع، استطاع الجمهور إجبار الشركة على نقل المبنى إلى مكان آخر غير أرضها!

وقد تمت الفكرة عن طريق اتحاد رئيس المواقع السويسرية مع رئيس السكك الحديدية مع شركة ABB لينقلوا المبنى القديم من مكانه، وقد قاموا أولاً باستبدال جدران الطابق السفلي والتي تزن 6200 طن بأعمدة من الصلب، وبعدها تم بناء طبقة من الأسمنت تحت المبنى مع مسارات لعربات بنيت خصيصاً من أجل تحريك المبنى!

وفي اليوم المنتظر تم تحريك المبنى على ستة مسارات عن طريق مكابس هيدروليكية بسرعة 4 أمتار في الساعة حتى وصل إلى موقعه الجديد والذي يبعد عن موقعه الأصلي 200 قدم، واستغرقت العملية كلها 19 ساعة فقط على مدار يومين متتاليين.


شيء مدهش كيف اتحدت الهيئات الحكومية مع الشركة لتلبي طلب الجمهور عن طريق تطبيق فكرة مبتكرة لنقل المبنى من مكانه ليؤكدون لنا أنه لا يوجد مستحيل!


مقطع فيديو .. يوجد موسيقى


تم إضافته يوم الخميس 11/07/2013 م - الموافق 3-9-1434 هـ الساعة 8:49 مساءً
شوهد 1008 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.08/10 (828 صوت)



Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية