خريطة الموقع
 
السبت 18 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
عالمي
جيل جديد من الانسولين لعلاج السكري دون ألم

جيل جديد من الانسولين لعلاج السكري دون ألم
جيل جديد من الانسولين لعلاج السكري دون ألم
متابعات ( إخبارية صوير ) :





اكتشف علماء استراليون كيف تمتص خلايا الانسولين مما قد يفتح الطريق أمام أدوية جديدة لمرضى السكري يمكن تناولها بطريقة أخرى غير الحقن.

ونشرت الدراسة التي أجراها فريق البحث في دورية (نيتشر) وحلت لغز كيف يمتزج هرمون الانسولين مع المستقبلات في الخلايا وهي عملية ضرورية حتى تمتص خلايا السكر من الدم.

وقال مايك لورانس من معهد والتر آند إلايزا هول في ملبورون باستراليا وهو كبير الباحثين في الفريق "كل العمل السابق تم في واقع الأمر بدون صورة مفصلة لكيفية تفاعل الانسولين مع الخلية وكيف يأمر تلك الخلية بأن تمتص الجلوكوز من الدم".

ومضى يقول "ما فعلناه هو تقديم هذه الصورة" في اشارة الى صورة ثلاثية الأبعاد للانسولين وهو متصل بالمستقبل والتي نشرت في دورية نيتشر.

ووجد الباحثون أن الانسولين يلتصق بالمستقبل بطريقة غير معتادة مع إعادة كل من الانسولين ومستقبله ترتيب نفسيهما أثناء التفاعل.

وقال لورانس في بيان "جزء من الانسولين ينفتح وأجزاء رئيسية من المستقبل تتحرك للالتصاق بهرمون الانسولين... يمكن أن نطلق عليه مصافحة الجزيئات".

ويتحكم الانسولين في مستويات الجلوكوز أو السكر في الدم وهي الآلية التي تنهار لدى المصابين بمرض السكري.

وأضاف لورانس أن من الممكن أن يؤدي فهم عملية الارتباط بين الانسولين والمستقبل إلى سبل جديدة لتوصيل الانسولين للجسم بخلاف الحقن أو التوصل إلى منتجات انسولين أكثر فاعلية واستمرارية.

ومضى يقول "سيكون هذا المركب نقطة انطلاق لكل التصميمات القادمة للانسولين".

وتابع أن شركات الأدوية "سوف تستخدم هذه المعلومات... لإنتاج الجيل التالي من وسائل إيصال الانسولين".

ويوجد حاليا 371 مليون شخص مصاب بالسكري على مستوى العالم قبل عام طبقا لأحدث تقارير يصدرها الاتحاد الدولي للسكري.
تم إضافته يوم الخميس 10/01/2013 م - الموافق 27-2-1434 هـ الساعة 9:41 مساءً
شوهد 894 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.66/10 (987 صوت)



Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية