خريطة الموقع
 
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
عالمي
الصحف البريطانية تشن حملة على السعودية عقب إعدام خادمة سريلانكية

الصحف البريطانية تشن حملة على السعودية عقب إعدام خادمة سريلانكية
الصحف البريطانية تشن حملة على السعودية عقب إعدام خادمة سريلانكية
متابعات ( إخبارية صوير ) :






شنت الصحف البريطانية، الخميس، حملة ضارية على السعودية، عقب تنفيذ القصاص في الخادمة السريلانكية ريزانا نافيك، أمس، بعد إدانتها بتهمة قتل طفل الأسرة التي تعمل لديها في محافظة الدوادمي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تحت عنوان "لا رحمة للعاملة الصغيرة على الإعدام"، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الخميس، إن "السعودية أثارت استنكاراً واسع النطاق" عندما "تجاهلت" مناشدات من رئيس سريلانكا بعدم إعدام مواطنته "التي كانت قاصراً وقت وقوع الجريمة".

وزعمت الصحيفة أن العاملة، ريزانا نافيك، كانت تبلغ من العمر 17 عاماً عندما وقع الحادث في عام 2005 "وهو ما يعني أن الإعدام يخالف اتفاقية دولية لحماية الأطفال وقعت عليها السعودية".

وواصلت "الإندبندنت" هجومها قائلة "القضية تسلط مجدداً الضوء على هشاشة وضع العمالة الوافدة ومعاملتهم، في ظل "النظام القانوني" في السعودية.

ودخلت صحيفة "الديلي تلجراف" على خط حملة الهجوم، بعنوان صارخ يقول "غضب يصاحب قطع السعوديين رأس عاملة شابة".

وزعمت الصحيفة أن السعودية "تحدت الاحتجاجات الدولية" ومضت في تنفيذ حكم الإعدام.

وقالت "الديلي تلجراف" إن "نبأ الإعدام صدم المتعاطفين مع نافيك الذين توقعوا أن تدخل سريلانكا في مفاوضات لدفع دية مقابل العفو عنها".

كما أفادت الصحيفة أن نشطاء في سريلانكا اعتبروا أن حكومة بلادهم تتحمل جزءاً من المسؤولية؛ لأنها لم تسع "بقوة كافية" لإنقاذ حياة نافيك .
تم إضافته يوم الخميس 10/01/2013 م - الموافق 27-2-1434 هـ الساعة 9:28 مساءً
شوهد 1012 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.66/10 (950 صوت)



Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية