خريطة الموقع
 
السبت 18 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
عالمي
مجلة ايرانية تنشر رسم كاريكاتوري ساخر ومشين يسيء إلى النبي يوسف عليه السلام

مجلة ايرانية تنشر رسم كاريكاتوري ساخر ومشين يسيء إلى النبي يوسف عليه السلام
مجلة ايرانية تنشر رسم كاريكاتوري ساخر ومشين يسيء إلى النبي يوسف عليه السلام
متابعات ( إخبارية صوير ) :






لم يمض وقت طويل على اغلاق صحيفة "شرق" الإيرانية واعتقال مديرها على خلفية رسم كاريكاتوري اتُهم بالسخرية من المقاتلين في الحرب العراقية الإيرانية التي تسميها إيران بـ"الدفاع المقدس"، حتى نشرت احدى مطبوعات مؤسسة "كيهان" رسماً كاريكاتورياً بعنوان "زليخة شو" يسخر من القصة القرآنية التي تتحدث عن النبي يوسف (عليه السلام) والسيدة زليخة . لكن كاريكاتور "كيهان" الموالية للنظام الايراني، لم يحصد غضباً رسمياً مثل ما حدث مع صحيفة "شرق".

وانتقدت صحيفة "ايران آباد" ما اعتبرته "ازدواجية في التعامل"، مدافعة عن صحيفة "شرق" بالقول إن إغلاقها جاء رغم تأكيدات مدير تحريرها والرسام نفسه أنه لم يقصد توجيه أي اهانة، وأن الرسم قُصد منه "انتقاد حالة الجهل، وليس أي شيء آخر".

واستغربت "ايران آباد" الهجمة الإعلامية الشرسة التي تعرضت لها "شرق"، في ظل الصمت على "اهانة المقدسات من مؤسسة صحافية قريبة من الدولة".

ويصور الرسم الذي نشرته دورية تابعة لـ"كيهان" وحمل عنوان "عرض زليخة"، النبي يوسف عليه السلام بشكل ساخر، وهو يمر أمام النساء اللواتي دعتهن زليخة لمشاهدة يوسف، وهي قصة وردت في الآية 31 من سورة يوسف.

بعد وصف عيسى المسيح بابن الزنا, ايران تنشر رسوما مهينة لنبي الله يوسف

منذ ثلاثة و ثلاثين عاما و ايران تدعي ان نظامها إسلامي و تدافع عن الإسلام و المسلمين و تحترم الأديان السماوية, لكن من يتابع الشأن الإيراني و ما يجري على الارض من جرائم بحق الانسان و الإنسانية من جهة و ما تنشر و تروج له في وسائل إعلامها المرئي و المقروء و المسموع يثبت دون شك ان اساليبها و نهجها يتعارض كليا مع ما تدعيه, حيث قتل الآلاف من الشعوب غير الفارسية دون ذنب او حتى محاكمة عادلة و نشر إهانات و إكاذيب ضد الشعوب و مقدساتها يجهض و يفضح إدعاءاتها و صريخها و نبيحها الذي دوخ العالم منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن.

في خطوة تعتبر مهينة و مسيئة للديانة اليهودية و لأنبياء الله نشرت صحيفة كيهان الإيرانية الحكومية في صفحتها 49 بنشرتها الشهرية رسوما سخرية – كاريكاتور- عن النبي يوسف عليه السلام و هو يقوم بتقديم عرضا في مكان بشكل صليب و يظهر بشكل عريان بين مجموعة من النساء و تقص النساء ايديهن, في إشارة الى قصة النبي يوسف في القرآن الكريم.

يذكر ان هذه الرسوم المهينة عن النبي يوسف تأتي بعد اسبوع من حديث آية الله العظمى وحيد خراساني و هو من ابرز المراجع التقليد في ايران, في احدى جلسات دروسه باالحوزة العلمية في مدينة قم حين قال: "بان عيسى المسيح و بحكم كتابي الانجيل و التورات يعتبر أبن زنا و..." .

الجدير بالذكر تأتي هذه الإهانات الايرانية للأديان السماوية و لأنبياء الله, بعد الإدانات العالمية الواسعة على نشر رسوم مهينة لنبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) من قبل بعض الصحف و المجلات الغربية و الدعوة الى إحترام الإديان و الانبياء و المقدسات و عدم رد على الخطاء بالخطاء ذاته, لكن على ما يبدو إهانات الدولة الايرانية هذه بمثابة صب الزيت على النار من أجل تأجيج المشاعر العدائية بين الاديان و إشعال نار الفتنة التي إيران متمرسة في الفتن و إثارة النعرات الطائفية و الدينية بين الشعوب و الدول .
تم إضافته يوم الإثنين 15/10/2012 م - الموافق 29-11-1433 هـ الساعة 8:09 مساءً
شوهد 1540 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.19/10 (1184 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[مسكينهه ي صوير] [ 17/10/2012 الساعة 6:22 مساءً]
اللهه يااخذهم ان شاء اللهه

[العنييييييده] [ 20/10/2012 الساعة 6:06 صباحاً]

الله يا خذكم بس

[العابث الاخير في هذا القرن ] [ 21/10/2012 الساعة 9:25 مساءً]
امين ياخذهم كلهم


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية