خريطة الموقع
 
السبت 18 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
شعر وشعراء
الشاعر الشمري: الإسلاميون سبب انتشار الكثير من الموبقات

الشاعر الشمري: الإسلاميون سبب انتشار الكثير من الموبقات
الشاعر الشمري: الإسلاميون سبب انتشار الكثير من الموبقات
متابعات ( إخبارية صوير ) :


قال الشاعر السعودي عبدالرحمن الشمري إنه شارك في برنامج "شاعر المليون" لأنه كان يبحث عن فرصة للظهور بعد أن عانى الإعلام من الشللية.

ونفى الشاعر أن يكون استنجد بقبيلته "شمّر" ليحصل على مرتبة متقدمة في تصفيات البرنامج، وقال: "إن تصويت الجمهور لصالحي مع وجود سبعة من زملائي من نفس القبيلة يعود لإعجاب الجمهور بالقضايا التي طرحتها في شعري"، معترفاً بأنه "غازل" القبيلة ولم يمدحها. وأوضح الشمري في حديثه لبرنامج "إضاءات" الذي تبثه "العربية" ظهر الجمعة 24-12-2010 ويعاد الأحد الخامسة مساءً، أنه وجد شعبيته بين الجمهور السطحي، لكنه يرى نفسه في الوقت نفسه نخبوياً وهو ما أوصله إلى الظهور على قناة "العربية".

وقال: "استفدت من الجمهور السطحي أكثر مما توقعت، والسطحية ليست عيباً". وبرّر الشمري انتقاده للمتدينين في إحدى قصائده، مع أنه كان "إمام مسجد" سابق ووالده رجل دين، بأنه لا ينتقد الدين ولا التدين وإنما ينصب هجاؤه على الإسلاميين، ونفى أن يكون للإسلاميين مشروع يستحق الذكر عبر 100 سنة من جهودهم، مؤكداً أن العبرة بالنتائج. واتهم الشمري الإسلاميين بالمسؤولية عن "انتشار الربا والزنا والسحاق"، لأن أصحاب المشروع الإسلامي هم الذين "تبنّوا المجتمع"، حسب وصفه. وتمنّى عبدالرحمن الشمري لو تتاح له الفرصة لإلقاء الشعر الفصيح كما يلقي الشعر الشعبي، وقال: "من يتقبل مني الشعر الشعبي سيتقبّل الشعر الفصيح، وأنا أطعّم الكثير من الأمسيات في حال كانت الأمسية خاصةً بي بشعر فصيح"، وقال إنه يتمنى لو كان له ربع شاعرية نزار قباني. ورداً على سؤال عن وجود خلاف بينه وبين والده وهو متدين حول بعض الآراء والتفاسير، قال إنه كثيراً ما يختلف مع والده بروح من الحوار الحضاري، واصفاً والده بـ"الوسطي".

وقال الشمري إن التفاسير التي ناسبت ابن عباس وابن تيمية "قد لا تناسبني"، مشيراً إلى أن تفسير القرآن يبقى "مرناً". ونفى الشاعر الذي انتقد مشايخ الدين في قصيدته "شيخ بعشر قروش" أن يكون شعره مسيّساً، متهماً الإسلاميين بتسييس الدين لأنهم "سيّسوا شرح ابن ماجه"، كما جاء في قصيدته. وأشار الشمري في حديثه إلى أن صاحب الرسوم الدنماركية قام بردة فعلٍ ضد خطاب ديني يكفر كل المذاهب والأديان والثقافات، مستشهداً بمناهج ومقررات دينية تلح بالدعاء على المخالف ليلاً ونهاراً، رافضاً أن تكون الكاريكاتيرات المسيئة للنبي (عليه الصلاة والسلام) سبباً في قطع علاقات مع دول يعيش فيها بعض المسلمين.
تم إضافته يوم السبت 25/12/2010 م - الموافق 19-1-1432 هـ الساعة 7:39 مساءً
شوهد 1212 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.07/10 (1246 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[متابع] [ 25/12/2010 الساعة 8:21 مساءً]
الله أكبر يالعلامة .. التفاسير التي ناسبت ابن عباس وابن تيمية "قد لا تناسبني"

شاعر سطحي .. وفكره سطحي .. مدري وش عليه الهياط .. الصدق كنت نوعآ ما معجب بشعرك وشخصيتك .. لكن بعد هالمقابلة تبين لي حجم عقليتك وفكيرك .. الله يستر عليك بس ..

[بنت ابوها] [ 25/12/2010 الساعة 9:03 مساءً]
انت شاعر غصب عن كل اللي يقول لا


ومزيون ويحق لك

[أفضل رد] [ 26/12/2010 الساعة 12:16 صباحاً]

سريلانكا:تم تعيين 59 عضوًا منهم 18 وجهًا جديدًا بمجلس الوزراء الجديد في "سريلانكا", من قبل "ماهيندا راجا باكسا" رئيس جمهورية "سريلانكا" الديمقراطية الاشتراكية في أمانة رئاسة الجمهورية عقب أداء اليمين لفترة رئاسة ثانية.



ويأتي ضمن الوزراء الجدد أربعة من المسلمين; وهم:

1. "إي. إش. إم. فوزي" من كبار الوزراء، وزيرًا للشؤون الحضرية.



2. "رؤوف حكيم" رئيس المؤتمر الإسلامي لـ"سريلانكا"، وزيرًا للعدل.



3. "إي. إل. إم. عطاء الله"، وزيرًا للحكم المحلي ومجالس المحافظات.



4. "رشاد بديع الدين"، وزيرًا للصناعة والتجارة.



هذا وقد تم تعيين أربعة نواب للوزراء من المسلمين; وهم: "فيزر مصطفى"، و"عبدالقادر"، و"إم. إل. إي. إم. حزب الله"، و"بشير شيخ دؤد".


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sowirnews.com - All rights reserved


الصور | المقالات | البطاقات | الجوال | الأخبار | الفيديو | الصوتيات | المنتديات | الرئيسية