خريطة الموقع
 
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
اخبار صوير وقراها
شيوخ و نجوم و وجهاء ورموز
ضيفنا بدر شهاب في زاوية شيوخ و وجهاء و رموز و نجوم

ضيفنا بدر شهاب في زاوية شيوخ و وجهاء و رموز و نجوم
ضيفنا بدر شهاب في زاوية شيوخ و وجهاء و رموز و نجوم
إخبارية صوير ( خاص ) :


عندما نتحدث عن صوير بلا ادنى شك فاننا نتكلم عن شهاب ، وعندما يتبادر الذهن الى شهاب ، فانا نرى على سماء صوير ابنه البار لصوير بدر ابو شهاب .

في هذا الاسبوع استضفنا شخص استطاع فرض نفسه على المجتمع من خلال تعامله مع الصغير والكبير ، وحبه لاهل صوير جعل منه انسان سهل الخلق متواضعًا جدًّا يحبه الجميع ، متبسطًا غير متكلف متحببًا للناس محبًّا لهم ..


فل نترك المجال لضيفنا للحديث عن نفسه فهو بحق يستحق اكثر من هذا التكريم والاشادة :


بدر شهاب العوينان مواليد صوير 6/4/1384هجرية
مولود في اول بيت طين بناه والدي رحمة الله في صوير
دخلت في اول مدرسة ابتدائية اسست في صوير عام 1390 هجريه
درست الابتدائية والمتوسطة في صوير .

ثم درست في المعهد الثانوي للبنين في مدينة سكاكا وتخرجت عام 1407 هجرية وتعينت في نفس العام في مركز الرعاية الصحية الاولية في صوير ولازلت على راس العمل .

اخدت عدة دورات في معهد الادارة في الرياض عام 1409وفي فرع معهد الادارة في الدمام عام 1411هجرية في الادارة في الرعاية الصحية .

ترشحت للانتخابات البلدية في بلدية صوير وحصلت على المركز الاول واصبحت عضو المجلس البلدي ثم تم انتخابي من قبل اعضاء المجلس البلدي رئيس للمجلس البلدي لمدة سنتين ثم تنازلت للاخ صاهود الغشم عن الرئاسة .

حصلت على دورات داخل وخارج المملكة منها دورة خارجية للملكة الاردنية الهاشمية ودورة في المدينة المنورة لروساء المجالس البلدية في المملكة برئاسة وزير الشئون البلدية والقروية وكذلك دورة في مدينة الرياض بمقر الوزارة وكل الدورات هي اكتساب الخبرة في مجال المجالس البلدية والارتقاء بما تقدمة البلديات من خدمات بلدية للمواطنين .

عضو في مجلس الادارة لجمعية تحفيظ القران الكريم بصوير
عضو في مجلس الادارة بجمعيةالبر الخيرية بصوير


اما عن والدي رحمة الله :


استوطن في صوير عام 1379 هجرية عندما نادت دولتنا المباركة بتوطين الباديه ولبى النداء ، وبنى اول بيت طين عام 1382هـ
وجلس قرابة عشر سنوات وبيتة وحيد في صوير ثم بدا بعض الجماعة في الاستيطان في اواخر عام 1398هجرية .

وفي عام 1390 هجرية تاسست اول مدرسة ، ثم بدأت صوير بالنهوض مثها مثل بقيت مدننا في مملكتنا الغالية المملكة العربية السعودية ، وأصبحت بفضل الله ثم بفضل مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز وابناءه من بعده خامس مدينة بالجوف من حيث المساحة والسكان ، ادام الله علينا نعمة الامن والامان في مملكتنا الغالية بقيادة مليكنا المحبوب عبدالله بن عبدالعزيز وسمو نائبية سلطان ونايف حفظهم الله ، والى الامام ياموطني موطن العز والرفعة المملكة العربية السعودية .



تم إضافته يوم الثلاثاء 12/10/2010 م - الموافق 4-11-1431 هـ الساعة 3:25 صباحاً
شوهد 4039 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.01/10 (1495 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

UNITED STATES [الرويلي] [ 12/10/2010 الساعة 7:48 صباحاً]
كل الشكر لك أبو شهاب
وحمة الله من قال هذة الابيات


سويت رجم(ن) برأس الجال
= يشرف على صوير وهديبي
الله يبدل هالحال بحال
شيبت انا من قبل شيبي
SAUDI ARABIA [أبو هيثم - الرويلي] [ 12/10/2010 الساعة 1:20 مساءً]
والله والنعم بالاخ/ بدر شهاب العوينان ولنا الفخر انه من صوير وهو رجل متواضع ومن الناس الذين رفع اسم صوير لك كل الاحترام والتقدير

[التاريخ] [ 12/10/2010 الساعة 5:35 مساءً]
أبو شهاب القعقاع رحمه الله من أهالي بل من أعيان محافظة صوير بالجوف والتي هي موطن القعاقعه من عشيرة الروله وهذا الرجل عرف بالشجاعه والنخوة ورعاية حقوق المظلومين من قبيلته وله مواقف محموده من أشهرها هو موقفه مع السديري وأعتقد أنه عبد الرحمن السديري وكان ظالما ومتجبرا على أهالي الجوف وسمعته سيئة بخلاف شقيقه الراحل الأمير محمد الأحمد السديري رحمه الله والذي أحب عنزه وخلد بطولاتهم في كتابه أبطال من الصحراء .

والقصه تتلخص في أن بعض البيوت في صوير بنيت من قديم دون ترخيص مسبق من البلدية ودون صكوك رسمية فجاءت البلدية بأمر من السديري المذكور بهدم تلك البيوت فوقف في وجههم أبو شهاب وقال الصكوك عندي ولن أسلمها إلا للسديري بنفسه . وأصر على ذلك وعادوا وأخبروا السديري بما فعل أبو شهاب وفعلا توجه السديري لصوير وطلب من أبو شهاب الصكوك فأخرج أبو شهاب مشط الرشاش وقال هذي هي الصكوك !!!!!!!! فعرف السديرى أنه يقف أمام رجل لن يتراجع عن ماعزم عليه ولو سالت دماء وأولها دمه ، وربما دم السديري أيضا هنا الحكمه أسعفت السديرى وغادر صوير بلا رجعه ونسي في نفس الوقت مسألة الصكوك إلى اليوم . ...


لقد مات أبو شهاب رحمه الله وماتت معه آخر مواقف الشموخ الوالئلية التي انطوت كثير من معالمها في هذا الوقت و لم يعد لنا غير الذكرى لمجد سطره أجدادنا الأوائل ونسي الزمان وما نسينا .





[راعي العليا] [ 12/10/2010 الساعة 5:37 مساءً]
ربعي هل العليا اليثار دخان...........مثل الزمول اللي تقاصف هديره
يارددو بالكون عليا وعليان........خصيمهم ترجع علومه صغيره



وسبعة نعااااااااااااااااااااااااام ابو شهاب





[راعي الهدلا] [ 12/10/2010 الساعة 5:41 مساءً]



والله ومليون نعم ابو شهاب العوينان

صاحب نخوة وكرم وفزعة

الله يرحمه برحمته ويغفر له



وفيما يخص شهاب قالت العشواء الحمادية ترثي أبو القعاقعة



ياصوير ويلك على راعيك ـــــــ على الأجانيب عيـّـابك

يوم إن شمر بغت تشريك ـــــــ أهان نفسه على حسابك



وله الكثير من المواقف الرجولية .

رحمه الله رحمة واسعة


[الزاغوره] [ 12/10/2010 الساعة 11:18 مساءً]
المفروض هذا اول شخصية في صوير ولا انا غلطان هذا ابن مؤسس صوير كما تقولون العتب على من يااخبارية صوير وامل منكم مقارنة هذا الشخص بلاخوان الذين قبله هل هذا معقول ان يكون ابو شهاب بعد هؤلاء اعتقد خطا ليس بسهل غرررررريييببببه جداا

[العوينان] [ 13/10/2010 الساعة 12:16 صباحاً]
ياهلا ابو شهااااااااااااااااااااااااااااب


نورت الاخبارية




يالزاغورة ابو شهاب اكبر من هالسوالف



انقزها بسسسسسسسسسسسسسسسس ( )

[ابو راكان] [ 13/10/2010 الساعة 1:41 صباحاً]
والله والنعم بابو شهاب ويستاهل كل خير

ذاك الشبل من ذاك الاسد

وشكرا للأخباريه على هذا المجهود

[غرامي صوير] [ 13/10/2010 الساعة 2:08 صباحاً]
لقد مات أبو شهاب رحمه الله وماتت معه آخر مواقف الشموخ الوالئلية

ما حبيت منك هالكلمة يا(تاريخ)

[منصور الحمادي] [ 13/10/2010 الساعة 3:04 صباحاً]
قليل في حقك اذا قلنا بدر صوير
وشهادتنا فيك مجروحه ولاكن الذي يزكينا في مدحك هي افعالك المستديمه لبلده صوير ولما تفعله لاهالي المنطقه واشكر باسمي وبسم اهالي صوير
ومهما فعلت لن تصل الى ما وصله ابيك

والى الامااام

واتنمى لك التوفيق قي حياتك


محبك / الــحـــمادي

[قعيقعي غيور] [ 13/10/2010 الساعة 3:32 صباحاً]
طالبك هالسالفه يالتاريخ اجل .....................................................................................................................................

SAUDI ARABIA [lpjhالمحتار] [ 13/10/2010 الساعة 3:34 صباحاً]
هل الشيخ بدر شهاب من القعقاع ارجو الاجابه وشكرا
[جواب] [ 13/10/2010 الساعة 3:52 صباحاً]
بدر شهاب من قعيقعي من العوينان

ولد شهاب مؤسس صوير

SAUDI ARABIA [مزون الشمال ] [ 13/10/2010 الساعة 11:46 صباحاً]
راعي صوير /الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وبس وشهاب ...........................................................


يطلعون باللاخباريه ناس غير معروفين بالمجتمع قبل ابو شهاب ونامل المصداقيه والبعد عن التظليل

[القعيقعي] [ 13/10/2010 الساعة 12:43 مساءً]
السلام عليكم .
الى من رمز لنفسه بالتاريخ :
انت تتكلم عن ابو أشهاب أم عن والدها المرحوم شهاب العوينان أنك تتخبط ولا انت عارف عن من تكتب قل والده المرحوم شهاب كي نفهم عن من تتكلم كيف تقول ابو شهاب رحمة الله عليه وابو شهاب مازال على قيد الحياة بعد عمر طويل .. وكيف تقول ابو شهاب القعقاع من وين لك هذه الثقافة ياتاريخ ؟
اتمنى من الاخوة الذين يكتبوا ردود ان يعوا مايكتبون ويتمعنوا مايكتبون لأن هذه الردود يقرأها من جميع اقطار المعمورة وليس فقط منطقة الجوف ... للتصحيح فقط وعذرا للجميع.

[sowir] [ 13/10/2010 الساعة 4:13 مساءً]
ابو شهاب جمع كل الاشياء التي تؤهله للنجومية


شيخ ولد شيخ

من وجهاء صوير

رمز من رموز الوطن

نجم برز في كل المجالات







وتحيات اكبار لبو شهاب

SAUDI ARABIA [رشيد العنزي] [ 14/10/2010 الساعة 12:40 صباحاً]
ابو شهاب نار على راس علم



الجميع يلوذ به بعد الله في فك الصعايب وحل العقد




ذيب ولد ذيب وتستاهل التكريم ..........

[الصريح] [ 14/10/2010 الساعة 1:47 صباحاً]
..............................................
تم انتخابي من قبل اعضاء المجلس البلدي رئيس للمجلس البلدي لمدة سنتين
ثم تنازلت للأخ صاهود الغشم عن الرئاسة ..................... انه تنازل عن الرئاسة بل تم التصويت للرئيس الاول للمجلس بالأجماع
............................................
( وتعينت في نفس العام في مركز الرعاية الصحية الاولية في صوير ولازلت على راس العمل)
..............................في مركز الرعاية الصحية الاولية في صوير
من راجع مركز الرعاية الصحية الاولية في صوير .......................... سواء في مسيرات وزارة الصحة
وهناك كثير من المعلومات ........................................

[من بعيد] [ 14/10/2010 الساعة 4:28 مساءً]
سر يا قلم واكتب من المدح ما طاب ..
في اللي جزيل المدح يستاهلونه...
ناس مزايين والرجا فيهم ما خاب ..
الروح والقلب فدوى لهم لو يطلبونه..
اكتب لهم شيك محبة مفتوح الحساب..
يسحبون من رصيد الغلا وبد ما ينقصونه ..


تستااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل ابو شهاب




محبك ابو عبدالله من الرياض

[زيد العوينان] [ 14/10/2010 الساعة 9:47 مساءً]
يستأهل ابو شهاب واعبر بالآبيات :


ياركـاب المـــــراجـــل درهــــــــمــي للـولـيـده
وياخــيــــــول الحـــمـيــاء إصـهـلـــي فـي حماه

وياحـــرار الشجـاعــه إنـفــضـي الريــش سيده
صــــوب حــــرن ذِكـــرلي ومـا نـصـيـنا سواه

أسـمـــــع بـذكــــر جـــدانـه وأبــــوه وعـضيده
ومــن تـضــايــق مــــن العـــربان راح ونصاه

ذاك ابن عوينان و داره صويردار الجــديـده
بـيـــض الله وجـــــهـه والـــــردي مــــن إفـداه

ماتـوانا بـمــوضــوعــــي ولا عـجـــــزت إيده
أسـتـمـــــر بـجـهــــوده لــيـن حــــتـــى قضاه

مـــن ربـــوعـــن إلياء جــات الليالـــي عنيده
ونـعـــــم ببن عوينان سعــد مـنـهــــم ذراه

يـوم وقــت الحــرايـــب وكـلـن يـشـــاف جيده
كــل طــامـــــع يــنــاظــــرهــم يــعـــــود وراه

و الله إنــي مقـصــر وأعــتــذر فـــي القصيده
لــو مـدحـته وحـبـري مــن البــحـر جـف ماه

ولـو سـماي الصحـيـفـه وغـيـر نـشر الجريده
غــطـى الشمــس مـــدحــي ومـالحـقـنا جزاه

لي شرف في المعرفه ولي شرف في النشيده
ولي شـرف حـب خـشـمه ولي شـرف في لقاه


(( اخـــــوك : زيـــد العوينان ))


[محمد العوينان] [ 14/10/2010 الساعة 11:40 مساءً]
صح لسانك اخوي زيد وعز الله قصيدة جزلة وابيات قوية




وابو شهاب يستاهل المدح والطيب



هذا ابن عوينان راعي النخوة والفزعة




[العنابي] [ 14/10/2010 الساعة 11:52 مساءً]
ابو شهاب كلنا نحترمه ونقدره


وهو رجل المواقف ولا ننسى موقف قليل مع المعلم وقصة مستشفى صوير






موفق يابو شهاب



[ال] [ 15/10/2010 الساعة 7:30 مساءً]
.............................
[مسمار] [ 17/10/2010 الساعة 5:45 مساءً]
قال الرسول صلى الله عليه وسلم- ( من شذ شذ في النار)



.......................................................................

.............

......................................................

SAUDI ARABIA [بئآ تسذا] [ 18/10/2010 الساعة 1:22 صباحاً]
محد ينكر حرصه على مصلحة صوير

...................................................................


لكن كخدمه فالرجال ينشد فيه الظهر

............................................................................