خريطة الموقع
 
الإثنين 20 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

المقالات
المقالات
صفحة إسلامية بحلة سمندلية

عبدالرحمن الوقيد

صفحة إسلامية بحلة سمندلية


مجرد أن تصبح على العم قوقل ، كما صبحت عليه أنا هذا الصباح ، وترمي في أحضانه كلمة غريبة بعض الشيء وهي ( طائر النار ) ، حتى تنبهر من خرافات العالم وتصديق البشر لبعض تلك الخرافات ، فسوف أقتبس لكم بعض مما شدني

(( ان لله في خلقه من العجائب والغرائب ما يحير العقول ويتيه الألباب
ويعجز الأنسان بالغا ما بلغ عن ادراكها واستيعابها ))

ومن عجائب خلقه ولطيف صنعه ما نقله ، الشهيد السيد دستغيب عن كتاب حياة الحيوان للدميري ، ان حيوانا اسمه السمندل ويسميه بعضهم السمندر وبعضهم السندل يعيش في النار ،و كتبوا عنه انه : حيوان طائر في نواحي الصين والهند وله خواص عجيبه
اولها ان طعامه نوع من النبات يأكله وهو اخضر , بينما يأكله الصينيون بعد جفافه , ولو اخرج هذا النبت من الصين فلا يمكن لأحد ان يأكله بل و يموت من اكله .

والسمندر عاشق النار كعشق البط للماء . فكلما اتسخ بدنه ودخل نارا واستحم فيها , و الأعجب من ذلك انه يضع بيضه في النار و تخرج منها فراخه في النار . وكتبوا ان مناديل ثمينه تحاك من نسيج يؤخذ من جلد السمندر . لا تحرقها النار بل انها تلقى في النار كلما اتسخت فإنها تنظف وتبيض .

( ولله في خلقه شؤون)

(( ومع اني اجد صعوبه في تصديق امكانيه وجود مثل هذا الطائر الناري ))


ولم يخطر على بالي هذا الطائر الا بعد أن رأيت شعار لمجلة إسلامية حديثة
تتخذ هذا الطائر شعار لها ،،
وقد سألت نفسي كثيراً ، يا ترى مالسبب في هذا الشعار ؟
هل له مغزى غير الذي فهمه الفقير إلى الله عبدالرحمن ؟ أم أنه حبكه تصميمية
تفسر لنا أهوال الحياة وإن حكي اللسان أشبة بسهام نار.

فقط أفتوني يا معشر العارفين .....
ودمت بخير بعيداً عن طائر النار السمندلي ،،،،



عبدالرحمن الوقيد

إخبارية صوير

نشر بتاريخ 19-07-2010  


أضف تقييمك

التقييم: 6.48/10 (1664 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[الولهان] [ 19/07/2010 الساعة 7:18 صباحاً]

ارحموا حالكم معشر القوم ودعوا عنكم الحسد

وعيب على صحيفةيفترض ان تكون صحفيه وتعنى بأخبار المنطقه تتجه اتجاهات سخيفه كهذه.

EUROPEAN UNION [ياحليل السمندل] [ 19/07/2010 الساعة 9:18 صباحاً]
فعلاً الشعار غريب بعض الشيء ،
ورغم الفكرة الحلوة من وجود تلك الصحيفة ، الا أن سقطت الشعار كبيرة بعض الشيء

نتمنى من الأخوة تغييره بشعار ، وياليت يكون هناك تصويت على عمل شعار ويشترك به الجميع ، بشرط أن يكون بسيط ومفهوم المغزى وليس كطائر النار هذا.


وأنشري يا أخبارية

EUROPEAN UNION [ولد صوير] [ 19/07/2010 الساعة 9:32 صباحاً]

دستغيب شيعي والله يخرب بيته

وبخصوص حياة الحيوان للدميري فهذا الكتاب مر علي وهو يوضح قدرة القادر
في بديع خلق الحيوان .

ومثل ما قلت الصورة صورة طائر النار
شوفوا هطي الصورة

http://www.adabatfal.com/pic/phoenix5.jpg

غيروا التصميم يا شباب

وعسى الله يبعدنا عن دستغيب وعن طائر النار بعد

EUROPEAN UNION [صحيت جمرة] [ 20/07/2010 الساعة 3:59 مساءً]








يارجال خلها على ربك بعض السوالف ماتوالف يعني وقفت على السمندل
بس الغريبة على المصمم وش معنى ما اختار القران والا أي أشارة توحي للاسلام

[كاتم العبرات] [ 24/07/2010 الساعة 12:03 صباحاً]
السمندلي







اول مرة اسمع عنه









SAUDI ARABIA [الداعم الفني لشبكة محافظة صوير والمشرف العام على مجلة صوير ا] [ 26/07/2010 الساعة 9:42 مساءً]
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الإنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد بن عبدالله عليه وعلى اهله واصحابة أفضل الصلاة وأزكى التسليم: اما بعد


ليس بغريب عليكم هذه المنهج الذي تنتهجونه من خلال هذه المقالات التي يستغرب المرء من طرحها وفي هذا الوقت بالذات ولكن ما أقول الأ ارتاحوا والله العظيم هذه المقالات لن تأثر عليه أبدا بالعكس ذلك تزيدني اصراراً على العمل في سبيل تطوير شبكة صوير وضواحيها إلى الأفضل بإذن الله وستثبت لكم الإيام صحة كلامي

اما تعليقي على المقال ومحتواه

فيما يتعلق في تصميم الشعار أنا من صممه ولكن ما دخل هذا الطير الذي ذكره أخونا مجهول الهوية (لا اعرف شخص بهذا الإسم ابداً ............. )الشعار عبارة عن حرفة مصمم منسوجة من الخيال ليس أكثر من ذلك وانا من خلال هذا الشعار اردت ان نميز مجلتنا الإسلامية وانا اجزم لو وضعت الكعبة شرفها الله في التصميم لقمتم بأنتقادها لأنه ليس لديكم نية في الثناء ابداً وانتم تعرفون مقصدي .............. لأن أرد على أكثر من هذا لأني لن اعطي الموضوع أكبر من حجمه ولولا طلب بعض الأخوة لما ردتت عليه .


ولكن أحب أن ابلغكم بأن المجلة الإسلامية التي تتحدثون عنها لم تكتمل بعد بقي الكثير الكثير ولدينا مفاجئة لجميع زورانا خلال الإيام القليلة القادمة زورونا

ستفرحون بما ترون تطور في كل شئ
( ) ( )

أخوكم :
الداعم الفني لشبكة محافظة صوير والمشرف العام على مجلة صوير ألأسلامية
[زنيهر] [ 27/07/2010 الساعة 4:38 صباحاً]
ياالداعم الفني ليش من ينقدكم ويبين الخطا حقكم تحطونه عدو والله حرام عليكم شعار المجلة هذا اللي هو طير السمندل يعبدونه طايفة من طوايف الصين وشلون يصير لمجلة اسلامية عرفت وشلون يالدعم وبعدين ترى لو جت للصدز صحيفة صوير اكثر من مرة تهجم على الاخبارية بملك الجمال يوم يثبتون الخبر ويتبرون وبعد الكاركتير عن الديكة اللي تناقر ومقال للكاتب عياف البليهد وكلنا مانحب منكن يااخبارياتنا انكم تعادون وودنا بالتنافس الشريف البعيد عن الحزازيات والخلافات وكلكم اخوة واحباء وهدفكم خدمة صوير والمفروض انكم تصافون وتتركون المراددات مع اني اشوف ان المقال هادف وكويس ومافيه قدح باحد مثل التبري من ملك الجمال ومقال الكاتب عياف والكاركتير والمقال هذا قوي مليار بالمية واكبر دليل راعو التقييم حقه وياالمشرف رايتك بيضاء وربك ماراح يضيع شي وكل جهد تبذله راح تلقاه بالدنيا قبل الاخرة والمجلة الاسلامية عمل جبار ربنا راح يكتب اجر عظيم للي قايم عليه والله يوفقكم كلكم
[طش إم طش] [ 27/07/2010 الساعة 2:34 مساءً]
ياكبرها وياعبرها وش هالشعااااار
بصراحة صار هالحديث حول الشعار مثل سوالف المقاطعة
جهة تقول نقاطع وجهة تقول ما نقاطع

يا شباب ( اللوقو) هو المرآه الحقيقة لاي صفحة أو جهة
فقط تخيلوا أن شعار إدارة التربية والتعليم مشرط ومقص
وشعار وزارة الصحة قلم وكتاب.
ماذا ستكون ردة الفعل؟؟

فحقيقة لو نظرنا للشعار المذكور الذي تحدث عنه مصممة رغم الفوقية الواضحة في إسلوبة فسوف نجد انه ما يصلح حتى شعار نادي حواري. فكيف يكون شعار مجلة إسلامية.

فبما انك واعدنا ياالداعم الفني خيراً في المجلة الرجاء أن تتخذ مبدأ الرأي والرأي الأخر . وتتقبل النقد البناء وتتعوذ من الشيطان وتدور لك غير هالشعار
وصل الله وسلم.


همسة في أذن مدري منهو............
يقولون إذا أردت أن تنجح بضاعتك فيجب أن تميزها بشيء
فلربما لازالت بعض العقول تعتمد على الاثارة رغم نتائجها الفاشلة والبعيدة عن المصداقية .........................

وأنشر ياللي تنشر


EUROPEAN UNION [عبدالرحمن الوقيد] [ 27/07/2010 الساعة 9:09 صباحاً]
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ،،، وبعد
حي الله الداعم الفني لشبكة محافظة صوير والمشرف العام على مجلة صوير ألأسلامية
وجداً أنا سعيد لان موضوعي هذا كان له أثر على ذلك التصميم ولو أن سعادتي منقوصة لانك لم تكن مقتنعاً بما كتبته عن ذلك التصميم رغم أنه واضح وضوح الشمس،،

سيدي الكريم ربما لا تعرف عبدالرحمن الوقيد لا من قريب ولا من بعيد بنفس الحجم الذي لايعرفك فيه عبدالرحمن الوقيد ، ولكن دعنا نتجاوز هذه النقطة ونعود إلى صلب الموضوع وذلك أهم وأجمل ،،

كما تقول لو أنك وضعت الكعبة لأنتقدتناها ،، وأتمنى منك أن تخاطبني بصيغة المفرد
ليس بصيغة الجماعة ، فأنا لست تابعي ولكن شخص أن رأى الخطأ حاول أن يصلحه
وبما أني أملك حق الكتابة لا أريد أن أصلح الخطأ بقلبي ليكون أضعف الإيمان وإنما بلساني كما أفعل الأن.
وكذلك أنا شخص إنا أخطأ وثبت خطأءه إعتذر بكل شفافية.

سيدي الكريم كما قلت لو وضعت الكعبة في التصميم سيتم الإنتقاد.
بربك هل تبحث عن التطبيل والتمجيد أم عن النقد الهادف
أن كنت تريد الأولى فهي ليست عندي
وإن كنت تبحث عن الثانية فنقدي لك أن الشعار الموضوع للمجلة لا يمثل مجلة إسلامية لامن قريب ولا من بعيد لإحتواءه على صورة السمندل أو طائر النار
وقدر رويت لك في موضوعي حكاية هذا الطائر ،،،
وصدقني يا أخ داعم فني لو وضعت مسابقة لتصميم الشعار لكان أجمل،
وأذكرك بعد تجاوز نقد الشعار نأتي للأسم فالأسم بالانقليزي خطأ فادح
( sowir islsm ) وترجمته إسلام صوير
وياريت يتم تغيير الأسم ليصبح ( Sowir islamic magazine ) يعني مجلة صوير الإسلامية

وفي النهاية النقد الهادف هو اللبنة الأساسية للنجاح.
وخلك شمالي


أخوك اللي ماتعرفه ،،، عبدالرحمن الوقيد

[أبو شهاب خال معتز] [ 27/07/2010 الساعة 1:48 مساءً]
حي الله الرجال



الله يقطع السمندل اللي يبي يفرق بين الاخوة هههههههه
ولكن اجمل مافي الردود أن مافيه احد راضي يعترف بخطاؤه. فراعي التصميم مصر أن تصميمة حرفة مصمم منسوجة من الخيال وهذا صراحة جانبه الصواب بعض الشيء. فحرفة المصمم لم تكن موجودة على صورة تم جلبها من النت ووضعت في برنامج الفوتوشوب ووضع تحتها الأسم.
يا أخ المصمم الأعتراف بالحق ثلاث أرباع الشجاعة..
ونصيحة لك لو وضعت التصميم ولم تكتب تحته مجلة صوير وقلت يا شباب هالتصميم وش يصلح له. لوجدت العجب العجاب فالبعض يقول هذا التصميم يتبع شركة الكهرباء بالصين ... والبعض يقول هذا شعار شركة الاتصالات التايوانية .... وربما كثير يقول هذا غلاف أو دعاية لفيلم جاكي شان والتنين ..
يا أخي حدث العاقل بما يصدق

الخبر الاهم ان تصميمك فيه شبه من العنقاء ههههههه

هذا تصميمك
http://www.sowir.com/news/newsm/718.gif

وهذا صورة العنقاء او الفينيق
http://spiritofeve.files.wordpress.com/2009/08/finique1.jpg


يعني طائر جديد ظهر على السطح فخلك من المكابرة وغير التصميم وانا على استعداد ادبر لك تصميم احسن



يااللي ما نعرفك عبدالرحمن الوقيد هل الدال اللي في اخر اسمك تاء وكتبت خطأ ام دالك صحيح ؟؟؟؟
رغم اني اشوف كلامك مقنع بس لو انك ارسلت للداعم رسالة اور رديت عليه هناك كان افضل.

وعسى الله ان ينفع بهالمجلة ويبعد عنكم السمندل والعنقاء والغولة
[العقيد ابو حاتم صديق ابو بشير] [ 27/07/2010 الساعة 4:28 مساءً]
اجل بوووه طير جديد بعد خخخخخخخخخ

بكره بسوي مجلة واسميها مجلة دلال وعلوم رجال واحط صورة مجهر وعدسة

علشان كلمة علوم خخخخخخخخخخخخ

ابو شهاب حي الله الزقرت