خريطة الموقع
 
الإثنين 20 نوفمبر 2017م

حفل زواج الشاب : فهد عبد المهدي الرويلي  «^»  خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع أن يرفع قضية على الملك   «^»   انطلاق برنامج الجودة الشاملة بالمرافق الصحية بالجوف الأحد  «^»  غرفة الجوف تقيم ورشة عمل “متطلبات الإقراض الصناعي” بالتعاون مع التنمية الصناعية  «^»   البلديات»: للمرأة والرجل الحق في التصويت لأي منهم .. ولكل مواطن صوت  «^»  “الخدمة المدنية”: تمديد التقديم على 6 آلاف وظيفة تعليمية حتى آخر شعبان   «^»  الصحة: 400 مليون ميزانية تدريب وابتعاث منسوبي الوزارة   «^»   “الصحة”: وفاة 21 وإصابة 102في حادث “القديح” الإرهابي   «^»  حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”   «^»  جامعة الجوف تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي جديد الأخبار

المقالات
المقالات
إخباريات لاتقبل الوصايات

حمزة الرويلي

تصاب بكثير من الدهشة والاستغراب عندما تجد من يولي نفسه المنقذ والوصي على هذا الشعب , وكأن لم يخلق في هذا البلد الا هذا الولد ,برغم إن هناك من هو أفضل بكثير من هؤلاء سواء تعليميا أو فكرياً أو أو ولكنهم لايجيدون المحاباه والنفاق الاجتماعي , الأدهى والأمر يتغنون بصوير وكأنهم هم من ركضوا حفاه على تراب صوير او هم من لسعهم شتاءه أو أرهقهم صيفه أو عايشوا كل ذكريات جميلة وسيئة أو مرو بمكان يذكرهم بمحب فارقهم او تيمموا بترابه وأصبح قطعة منهم .



لا احد يستطيع ان يكون وصيا على احد وخاصة في زمن التقدم التقني السريع فالمجال أوسع وأسهل مما نتخيل , فالهدف من فتح أكثر من إخبارية ومنتدى له من الايجابيات الكثيرة ,فكيف تريد ان تحدد وتضيّق حرية الرأي والفكر تحت غطاء خدمة أهالي هذه المنطقة وأنت لاتعي معنى Technological revolutionتستطيع أن تخدم ماتريد ومن عدة مواقع وأنت في كوكب المريخ! فالمسألة ليست أن يضع فلان أو فلان بصمته على الموقع ليتبارك ويأخذ من قدسيته , فالمواقع لا تحتكر على احد فكل شخص يستطيع أن يفتتح مايريد ومن خلال تجارب سابقة يجب أن تتعدد تلك المنتديات والإخباريات بشكل أوسع .



أنا شخصياً مؤمن بتعدد الإخباريات وكذلك المنتديات فهذا هو الطريق الامثل والصحيح ,لابد أن يكون هناك تلبية لرغبات وميول واتجاهات الناس , لانستطيع أن نكون في منتديات لاتقبل إلا المدح والإطراءات الزائفة , نريد فكر حر وكلمة حرة لاتقبل الوصايات من أصحاب المنتديات والإخباريات المتحكمين في فكر وردود الأعضاء ,

نعم للتعددية ونعم لتعددية أصحاب المنتديات نريد فكر واعي جديد لانريد أفكار من يهتم أن يكون لدية علاقات خاصة مع بعض المسؤلين أو يكون في كل مناسبة متواجداً ..نريد أن نظهر عيوبنا ونعالجها كفانا كذباً ونفاقاً ,

ومن تجربة في كثير من المنتديات وخاصة المناطقية لاتقبل النقد الذي يصيب مباشرة تحب أن تكون مناوراً حول الهدف ولا يغضب أحدا ؟وهذا يكون صعباً كذلك أن لم يكن المشرف يفهم ويدرك مايهدف إليه الموضوع وكذلك مدى علاقة المنتدى أو الصحيفة الإخبارية بمن يخص الموضوع تحكم ذلك .



فا أنا سيكون مكاني هنا لسببين :

الأول أن هذه الإخبارية هي الأولى في الافتتاح ووعدوا بحرية الرأي .

الثاني لن اذهب لمكان يحب التلميع وأنا لا أجيد التلميع ولا المديح إلا لمن يستحق فعلاً !

وأضيفوا إلى ذلك ياسادة التجربة السابقة خير كفيل لي ولكم .



وأخيراً :

سنرى من يثبت جدارته ومصداقيته فالأعمال بالأفعال لا بالأقوال , وحتى إن لم يتخذ هذا المكان من إعطاء حرية للرأي الآخر فسنبحث عن بديل !





حمزة الرويلي ( F O X )


إخبارية صوير ( خاص )

نشر بتاريخ 30-01-2010  


أضف تقييمك

التقييم: 7.51/10 (1344 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA [القاتل999] [ 31/01/2010 الساعة 1:09 صباحاً]
فووووووكس


واخيرا عرفنا اسمك


مقالك بالصميم يا صاح


وإخبارية صوير سوف الجميع يتحدث عنها بصوير


لانها انطلقت من خطة ومبدأ وهدف واضح


ستجد كل ما يسر يا عزيزي


موفق

[القبطان] [ 31/01/2010 الساعة 2:24 صباحاً]



fox

كما ان أصحاب تلك الإخباريات والمنتديات ليسوا بـــ أوصياء على الناس

انت لست بوصياً على أصحاب تلك لمواقع أيضاً

لأن التلميع أو الصراحة كليهما منهج يتخذه رؤساء التحرير وهو يعتبر حرية إعلامية حتى ولو كانت تقبل النقد لكنها تعتبر خطة تسيرعليها تلك المواقع الإلكترونية وهذا يكفي

ولذلك أتمنى ان تمعن النظر ياحمزة الرويلي عندما تطرق أبواب مفتوحة لاتحتاج للطرق وتغلق أفكاراً في رأسك لاتزال تثير غباراً منتنة رائحته

وسلامة تسلم عمرك يافووووووكس

SAUDI ARABIA [F O X] [ 31/01/2010 الساعة 3:54 صباحاً]
اهلاً بالقبطان
اهلاً بمن قرأ اسم فوكس ولم يقرأ ماكتبه ,

اقسم لك ثلاثاً

لم اجد شخصاً بعقليتك هذه فهنيئاً لك فيها واعان الله من حولك وصبرهم !


اعرف انه لايجدي الحوار معك ولكن كضيافة لك ..

لايهم ولكن مايهمني وهو الأهم ان هذه الاخبارية اعطتك مساحة لتعبر عن رأيك , ولو دققت في المقالات الآخرى او المواضيع فيمن تدافع عنه ستجد التمجيد فقط ,وهذا يكفي

ويحزنني أن اجد شخصاً يتناسب عكسياً عمره وعقله .
ماكتبته واضحاً ان تكون حرية للشخص كرأيك هنا ولم أكن وصياً على احد ولن أكون سواء من غطاء ديني او غطاء اجتماعي او غطاء ليبرالي او علماني او او !


ولو كتبت ردك في ماأنت فيه ربما أنت من سيقوم بحذفه ؟
أنت من ضمن الاوصياء على الناس بحكم اشرافك واللي مايعجبك حذفته وش تبي بعد !

وعليك ان تفرق بين التلميع والحقيقة !
وعليك ان تفهم الصحافه الالكترونية ومالها من ايجابيات !


ولذلك أتمنى ان تمعن النظر ياحمزة الرويلي عندما تطرق أبواب مفتوحة لاتحتاج للطرق وتغلق أفكاراً في رأسك لاتزال تثير غباراً منتنة رائحته
^^^^
وانا اتمنى منك أن تفهم فقط لأن كلامي واضحاً وضوح الشمس ,
ربما تلك الروائح في انفك قبل مجيئك , فرجائي قبل أن تأتي يجب أن تكون طاهراً لأن المكان طاهر اضافة الى كرامة المكان واهله,


اخيراً :

أرجع واقرأ الكلام ولاتنظر الى كاتب المقال حتى لاتصاب بنوع من الإنغلاق الفكري
لعل الله يفتح عليك وتفهم !








[غريم العود] [ 31/01/2010 الساعة 5:00 صباحاً]
اخي حمزة

انت صاحب عقل وتفكير يصعب ان نجده في هذا الزمان

فرفقاً بهذا الضعيف القبطان الذي في داء العظمة والكبرياء


فحسب تحليلي لشخصيته مريض نفسي يصعب علاجه

انت مبدع ورائع بكل المقاييس

فسر الى الامام يا فاضل


[المغترب] [ 31/01/2010 الساعة 10:05 صباحاً]
حمزه


الله يعطيك العافيه على هذا الرد على هذا القبطان



فعلاً الرائحه المنتنه فى أنفه قبل أن يأتي من أشرافه السابق


فأحسن له أن يعود الى من حيث أتى



حمزه رائع جداً

EUROPEAN UNION [العبد الخال] [ 31/01/2010 الساعة 10:39 صباحاً]
وكعادتي الصباحية قراءة الصحف النتية مع أرتشافي لكوب حليب بالزنجبيل .
وما بين موضوع يفرح وموضوع يكدر وموضوع تجد أنه صاحبة لايريد منه الا أن يقال
فلان كويتب .

وفجاءة وقع نظري على هالاخباريات التي لا تقبل الوصايات.
وفرحت به لانه موقع باسم ( فوكس ) قدس الله سره.

موضوع جميل وفيه دعوة جميلة للتبرج الفكري المحمود ، والإبتعاد عن الإنغلاق
ومسح الجوخ للكثير ، وعلى قولتنا ( بعيداً عن الترفع لبعض ).

والأجمل أن هذا الموضع غض مضاجع الكثير والدليل هو من إنبرى للرد الأول وأثبت أحد أمرين :-
لو كان من كتب الموضوع غير فوكس ، فهل يكتب رده ، مطلقاً لا.
والأمر الثاني إعترافه الصريح أن التلميع هو منهج ، ولذلك لاضير أن يكون هجومه هنا
هو إرضاء ومحاباه لأحد هناك ، هذا والله أعلم.

بعيداً عن القبطان وغيرته ، نعود إلى حكاية الإخباريات
والتي إشتد بينها التنافس حتى على صور أطفال صوير.
وهذا سيخدم بالتأكيد هذه المنطقة.
ولكن الخوف أن تتحول تلك الإخباريات إلى ساحة سجال إعلامي
كما نجده بين المنتديات العلمانية والمنتديات الدعوة
فكل من تلك المنتديات تركت رسالتها السامية(من وجهة نظرهم ) وتحولت إلى تقزيم الفئة الأخرى ،
فلو دخلت إلى أحد المنتديات الدعوية لوجدت أن أغلب مواضيعها نبذ الفكر العلماني
وتناسيها عن هدفها السامي وهو الدعوة إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة.



همسة في أذن فوكس ( أستمر على نهجك )
و 999 همسة في أذن القبطان ( مجرد كتابتك تحت معرف القبطان ، يعيدك إلى فكرك السابق ، الذي تغير بعد أن كتبت بأسمك الصريح ، عد إلى ???? فذلك أجمل )

كتبت هذا على عجالة قبل أن يبرد حليبي المخلوط بالزنجبيل

ربما لي عوده في مكان أخر

( العبد الخال )

[مهم] [ 31/01/2010 الساعة 2:33 مساءً]
اهلا فوكس انا اتفق معك في كل ماقلته

فإن مرض النفاق الاجتماعي والواقعي اخذ ينتشر في بعض الاخباريات

ولقد تركت من اجل حرية ما اكتب بعض المواقع لانها تتسلق على اكتاف المجتمع للوصول لهدفها فاني عاهدتوا نفسي بألا اجعل كتفي يتسلق عليه واكون مغفلاً

اتمنى ان تكون اخباريتنا في هذا الموقع على قدر من النزاهه والصراحه فهذا ما اراه في هذا الموقع حالياً

[الفازع999] [ 31/01/2010 الساعة 6:11 مساءً]
والله مانت حمزة انت زحمة وبقوة
مواضيعك هذي فيها من الاجحاف والاسفاف وايضا علو زائف يا هذا
فلا تظن انك تريد ان تقود العالم خلفك او انك الفاهم بس بالدنيا هذي
فالكلام لا يخاطبك بقدر ما يخاطب مقالك الذي فيه من الاسأة للاخرين الشي الكثير

فراجع عقلك او اجعل لديك مصحح عقلاني قبل طرح اي موضوع

[صاحية لهم] [ 31/01/2010 الساعة 7:32 مساءً]
حمزة مرعب القلوب


لاعدمنا هذا القلم المميز الذي يخط لنا كل ماهو جميل دمت رائع
مثل روعة ماخطته يداك الماسية
وسلمت أناملك التي تعشق الإبداع من كل شر اهديك
أروع باقات ورودى لشخصك و روعة قلمك
ربي مايحرمنا روعتك ولا روعه إبداعك
تقبل مني كل الا حترام والتقدير وفالك البيرق

[جن جنوني] [ 01/02/2010 الساعة 10:40 مساءً]
العزيز حمزة او كما يحلو ان يطلق عليك فووكس


كلامك فيه صرامة قاسية وكبت مطلق لباقي الاخباريات المنافسة


وهذا لا ينبغى يظهر من شخص امثالكم


هل يعقل ان يكون اخبارية واحدة بصوير وتكون مسيطرة على كل شي

لابد ان تؤمن بحرية الراي والراي والراي الاخر


كن عقلاني وانصف بالقول استاذي الفاضل

SAUDI ARABIA [زيدي بن راكد ] [ 02/02/2010 الساعة 2:42 صباحاً]



بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد

أحبائي الكرام بعد ان وصلتني الكثير من الرسائل النصية من المحبين والأعزاء

وكذا عدد من الإتصالات ومفادها ماحصل هنا وماحصل هنا ماهو إلا ثقافة ضحلة لاتدل

إلا على مرض في قلب وعقل ذلك القبطان ولكوني مشغولاً بأداء الإمتحانات لم أستطع الرد في حينه

ولذلك سأرسل أربعة رسائل مهمة


الأولى / إلى من كتب بأسم القبطان وهو حق مكتسب له وأنا أعلم ان القبطان ليس ماركة مسجلة بأسم زيدي أو غيره بل هو أسم مستعار يكتب به من شاء ولكن لماذا كتب بهذا الأسم في هذا المتصفح وفي هذا الوقت بالذات وهو لم يكتب إلا لهدف في نفسه ولكن ليعلم هو أو غيره أنني لم أكتب بهذا الأسم منذ مايقارب السنة والنصف وأنني أعلنت برائتي منه وأصبحت أكتب بأسمي الحقيقي ولاحاجة لي بالأسماء المستعارة طالما ان المجال الإعلامي يتيح لي التعبير عن رأيي بحدود تلك الحريات وقد شطبت أسم القبطان من الكثير من المواقع التي كنت أشارك بها ماعدا موقعين فقط

اولهما منتديات سكاكا الجوف ولم أشارك بها منذ فترة ليست بالقصيرة
وثانيهما منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

وماعداهما ابد لايمت لي بصلة

ولذلك كان عليك يا أخي الكريم يامن أسميت نفسك بالقبطان أن توضح ذلك خصوصاً وأنك تعرف جيداً حساسية تواجدك بهذا الأسم في هذا المتصفح بالذات على الرغم من أنني قرأت الموضوع وأعجبني في جزئية كبيرة منه إلا ان هناك بعض الملحوظات ليس هو المجال لذكرها ولذلك كنت أتمنى منك يافاضلي ان تنوه بأنك لست أنا حتى لايأتي شخص ويشن حرب ضروس علي دون اي ذنب كما هو حاصل الآن



الرسالة الثانية / إلى أخي الفاضل حمزة الرويلي

أسعد الله أوقاتك بكل خير
تشرفنا بمعرفتكـ

لتعلم اخي ان من كتب بذلك المعرف لايمت لزيدي بن راكد بصلة ولو أردت أنا الرد تأكد بأنني سوف أرد عليك بصريح أسمي لا بالقبطان ولم أكن اعلم انك متواجد هنا وبنفس الوقت انا مقل بالدخول لهذا العالم هذه الأيام بسبب الإمتحانات والغربة ولكن مالاحظته من خلال ردك على ذلك الشخص تناقشه وكأنك تقصدني في مجمل كلامك واعتقد بان هذا أمر لايليق بفوكس الذي اعرفه مسبقاً وقد ألمحت للإشراف وغيره وكأنك متيقن تماماً بأن مقابلك هو انا وانا لن اتكلم عن سياق ردك على الاخ وان فيه إساءة لي بشكل مباشر وهذا أمر طبيعي كون الاخ المداخل أساء هو أيضاً ولكن عشمي فيك وفي من هم أمثالك ان يبحثوا عن حقيقة الأمر ولايستعجلون في رشق التهم وإساءة الظنون ولاتقل بانك لم تكن تقصدني بل كنت تقصد القبطان لا ابداً ماظهر لي من ردك وبشهادة الجميع انك هاجمتني انا بمجرد قراءتك لمعرف القبطان


الرسالة الثالثة / إلى الإخوة المداخلين الاخرين وعلى رأسهم الاخ العبد الخال الذي قام بتسميتي في رده قبل أن يتم تعديله من قبل الإدارة الموقرة وهذا أمر مخجل ان يكون هكذا التفكير ولما هذه العجلة ومن قال لك يااخي انني انا من قام بكتابة ذلك الرد حتى تناشدني بالكتابة بأسمي الصريح

اخي العبد الخال

أرجوا ان تعيد حساباتك فو الله الذي لا إله إلا هو ما انت إلا مجرد أخ صاحبته لفترة من الزمن ثم أصبحت ماض يعتبر بالنسبة لي بمثابة طيف الأحلام فلا يكن في نفسك على اخيك شي ولو اعلم يقيناً انك لازلت تحمل في نفسك الضغينة والحقد لقبلت رأسك حتى نكون اخوة في الله ولله وهذا اعز مايملك الإنسان في هذه الدنيا وتأكد ان أنفي لايشم إلا الروائح الزكية وليس من عادته أن يأتي بالنتن لا لك ولا لغيرك وأسأل الله ان يشرح صدرك وييسر أمرك 0

وأما بقية من علق بلسانه ولم يعلق قلبه فأقول لهم من الآن فصاعدا أنا زيدي بن راكد ولست القبطان


الرسالة الرابعة / إلى رئاسة تحرير هذه الصحيفة المباركة التي اكن لها ولهم كل إحترام وتقدير على تواصلهم معي والإتصال بي حال صدور ذلك التعليق للتأكد من ذلك ولكن التقصير جاء مني ولم أرد على إستفسارهم إلا في وقت متاخر ولم أستطع المبادرة في التعليق والحمد لله ان سنحت لي الفرصة الآن فلهم مني كل الشكر والتقدير وعساهم على القوة وأسأل الله لهم التوفيق


اخوكم

زيدي بن راكد الرويلي

SAUDI ARABIA [F O X] [ 02/02/2010 الساعة 2:08 مساءً]
الاخوة :
القاتل999
غريم العود
المغترب
العبد الخال
مهم
صاحيه لهم
.....

شكرا لمرورك

الفازع 999

اخي الكريم ربما لم تقرأ المقال جيداً
فاانا لاأريد أن اقود احد لانني لاأؤمن بالقيادة والانصياع
فاانا ربما أكون اجهل خلق الله , وماقصدته أن يكون لكل شخص حريته
بمعنى أن لا احد يكون وصياً عليك ,


جن جنوني
اهلابك
انا كتبت في المقال انني اتمنى أن يكون اكثر من إخبارية واكثر من منتدى ولا اكبت حرية احدا , فالمواقع هي التي تثبت نفسها ومصداقيتها سواء هذه الاخبارية او غيرها , وحتى ان وجدنا هذه الاخبارية تخلت عن مصداقيتها سنبحث عن بديل ,
يااخي نريد أن يكون للناس حرية فيما يقولون وليس شرط ان نكون متفقين في كل شي , وانا في تجربة سابقة واصدقك القول سأكون هنا لأن وأنت تعرف ذلك البعض يريد تكتب ما يعجبه هو ولا يؤمن بالرأي الآخر ,

وشكراً ,



الاخ زيدي راكد

اهلا بك , وعذراً لزيدي راكد , وارجوا ان تتقبل عذري ,
ولن اعتذر للقبطان الذي رددت على ماكتب ,وهذه حركة صبيانة من ماكتب هذا الشخص ,
اما ماحصل بيننا هو اختلاف وأنت اعلم مني بما حصل كونك مشرف آنذاك ,
وتعلم كيف كانت الادارة كيف تتعامل مع الاعضاء , لا أريد ان اطيل عليك ,
لابد أن نؤمن بالرأي الآخر احيانا الاختلاف يكون بالحق نفسه ...!

وفقك الله في امتحاناتك ,





[ابو رولا] [ 02/02/2010 الساعة 4:37 مساءً]
ماكان الرفق في شئ الازانه
ومانزع من شئ الاشانه.

يااخي جمل اسلوبك يقبل ماتقول,اما اسلوب هجومي تحريضي فهذا مالايجمل بمسلم من له أدنى درايه بهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم مع اعداءه دون اعداءه.

والله ولي التوفيق.

[مجنونها] [ 07/02/2010 الساعة 10:39 صباحاً]
تستطيع اخي فوكس ان تساعد في بناء لبنة دون أن تسعى لعدم بناء آخر
وشكراً لك فقد أديت المهمة وتم امتطائك بجدارة !

[F O X] [ 12/02/2010 الساعة 4:50 صباحاً]

اخي ابور رولا

الحقيقية مؤلمة دائماً , وانا اتفق معك باللين ولكن ليس دائماً
ونستطيع ان نأتي بما يؤيد ان الحق يكون عالياً